هل يساعد شرب الماء الدافئ على إنقاص الوزن؟

2014-04-02 02:25:33
  • إشرب 8-10 أكواب على الأقل من الماء الدافئ يوميا للتأكد من أن جسمك يحصل على ما يكفي من المياه
/

 

يتشكل 70 بالمائة من جسم الإنسان من الماء، ويعتقد بعض خبراء التغذية أنه يمكن أن يكون عنصراً مساعداً على فقدان الوزن الزائد، بل إن البعض يعتقد أن درجة حرارة الماء يمكن أن تحدث فرقاً في طريقة حرق الجسم للسعرات الحرارية.

بحسب ما أوضحت الدراسات، تحدث درجة الحرارة فرقاً بسيطاً في حرق السعرات، لكن الأكثر أهمية هو شرب الماء بمعدل يلبي احتياجات الجسم.

لا يحتوي الماء أية سعرات حرارية، بل يستخدم الماء لحرقها إذا شرب الإنسان ما لا يقل عن 2.36 لتر يومياً.

يحرق كل كوب من الماء الدافئ 8 سعرات حرارية، ويقل هذا المعدل إذا كان الماء بارداً.

إذا شربت 8 أكواب من الماء يومياً حسب توصيات خبراء التغذية سيؤدي ذلك إلى حرق كمية لا بأس بها من السعرات الحرارية أسبوعياً، لذلك لا تستخف بأن الكوب يحرق 8 سعرات فقط، وهو ما يسميه خبراء التغذية "أرخص أنوع الحمية”.

يمكن أيضاً أن يساعد شرب الماء على تخطي أحد الوجبات الخفيفة، أو تقليل كمية الطعام في وجبة رئيسية، بهدف تقليل مدخلات الجسم من السعرات الحرارية، وتخفيف الإحساس بالجوع.

يفيد شرب الماء قبل تناول وجبة الطعام في السيطرة على الكمية التي يتم تناولها. وقد وجدت دراسة لجمعية السكري الأميركية أن الذين يشربون كوب ماء قبل تناول وجبة الطعام يستهلكون 75 سعرة حرارية أقل ممن لا يشربون الماء قبل الأكل.

من ناحية أخرى يعتبر الماء أكثر المشروبات إفادة للصحة العامة، فهو بالضبط المشروب الذي يحتاجه جسمك، لأنه لا يتضمن أية إضافات كيميائية، ولا سعرات حرارية، ولا سكريات مضافة.

والخلاصة، أن غالبية الدراسات عن التخسيس وفقدان الوزن تشير إلى دور الماء في نجاح الحمية، وفقدان المزيد من السعرات الحرارية، وتوصي الدراسات بتناول الماء الدافئ كخيار أفضل من الماء البارد لحرق مزيد من السعرات.

24 - صحة


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى