اعتقال قائد "المجلس العسكري" لداعش برتبة لواء في بغداد

2014-07-26 22:20:14
  • عملية الاعتقال جرت في منطقة الأعظمية شمالي بغداد
/

 

كشف مصدر أمني عراقي السبت عن اعتقال ضابط كبير في الجيش العراقي السابق يحمل رتبة لواء ويقود ما يعرف بـ”المجلس العسكري” المرتبط بتنظيم "داعش” الارهابي، وعدد من مساعديه شمالي بغداد.

وأوضح المصدر في تصريح لـ”الاناضول” أن عملية الاعتقال جرت في منطقة الأعظمية شمالي بغداد، وجاءت على خلفية اعترافات أدلى بها ضابط في الجيش العراقي السابق وقيادي بارز في تنظيم داعش الارهابي سلم نفسه قبل أيام إلى قوات الأمن وزودهم بتفاصيل مهمة عن مخطط لمهاجمة الاهداف المهمة في بغداد.

وتابع أن الضابط المعتقل كان يشغل منصب مدير حركات وزارة الدفاع إبان حكم النظام البعثي قبل الإطاحة به عام 2003، ويحمل رتبة لواء، ويتولى حاليا مسؤولية إدارة المجلس العسكري في بغداد المرتبط مباشرة بتنظيم "داعش".

من جهة اخرى افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، السبت، بأن قيادياً في تنظيم "داعش" وثلاثة من معاونيه قتلوا بقصف مدفعي شمالي الفلوجة.

وقال المصدر لـ"السومرية نيوز"، إن "القصف جاء وفق معلومات استخباراتية دقيقة من داخل مدينة الفلوجة مكنت المدفعية من قصف الإرهابيين الذين كانوا يعقدون اجتماعا داخل المنزل".

وتشهد محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد)، عملية عسكرية لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" الارهابي على مناطق واسعة بالمحافظة، فيما تتمكن القوات الامنية من استعادة بعض تلك المناطق.

وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى