"بالفيديو.. سرقة الرقم السري للبطاقة المصرفية بجهاز "آيفون

2014-08-31 20:54:27
  • فيديو يوضح فيه كيفية سرقة الرقم السري لبطاقات الاعتماد
/

 

فقط باستخدام اي فون وغطاء الكاميرا الحرارية، يمكن في الواقع ان يتمكن الناس من سرقة رموز PIN الخاص بك، يكون ذلك لأجهزة الصراف الآلي أو أن كانت للوحة المفاتيح على سيارتك أو باب المرآب الكراج.


نشر أحد النشطاء فيديو يوضح فيه كيفية سرقة الرقم السري لبطاقات الاعتماد أثناء استخدام البطاقة المصرفية في الصراف الآلي، باستخدام الهاتف المحمول آيفون.


ويوضح الناشط أن هناك جهازا تم ابتكاره مؤخرا يمكن لصقه على خلفية الهاتف آيفون ويستطيع أخذ صورة باستخدام الأشعة الحرارية للوحة مفاتيح الصراف الآلي ومن ثم يحدد أية أزرار تم ضغطهامن قبل آخر شخص استخدم الصراف حيث أن حرارة الجسم تبقى على سطح الزر بعد ملامسته لمدة 15 دقيقة تقريبا. ولكن هناك طرقا لمنع اللصوص من سرقة الرقم السري، كما يشرح الناشط، وأبسطها ضغطعدة أزرار بشكل عشوائي بعد استخدام الصراف الآلي قبلالمغادرة.




ولأن شخصا قام باستخدام لمحة المفاتيح تلك ، فإن مفاتيح مكان ما ضغطوا تكون متوهجة. وما هو أكثر من ذلك، لأن التوقيع الحرارة يبدأ يتلاشى مع مرور الوقت (حتى بعد ثوان معدودة) اللص يمكن أن يخمن بأي ترتيب انضغطت المفاتيح.


لحسن الحظ، هناك طريقة لحماية نفسك حتى لا يتمكن اللص أو الرجل السيئ في هذا السيناريو من سرقة الكود الخاص باب المرآب الخاص بك أو رمز الباب الأمامي بعد أن تدخل البيت: مجرد ضع راحة الأصابع الأخرى على بقية لوحة المفاتيح أثناء الضغط على المفاتيح.




يوتيوب


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى